الاثنين، 6 مايو 2013

علاج البشرة الجافة

علاج البشرة الجافة

علاج البشرة الجافة 
 
 صاحبــة البشرة الجــافة هي أكثر من تعـاني فدائمــا ما تشعر في جفــاف في بشرتهــا قد تصاحبه حكــة في بعــض الأحيــان؛ لــذا عليها دائما الاعتناء ببشرتها بشكل مكثف حتى تظهر بمظهر أنيــق وتنعم ببشرة صحية، وإليكِ عزيزتي بعض النصائح للتغلب على هذا الجفــاف:
1- تجنبي الاستحمــام وغسل اليدين بالمــاء شديد السخونة، بل يفضل استخــدام الماء الفــاتر، وينصحك الخبراء بعــدم استمرار الاستحمــام لأكثر من 5-10 دقــائق.

2- تجنبي الصــابون الذي يحتــوي على الكحول أو الروائح العطرية، واستبدليه بالغسولات الكريمية المرطبة للاستحمــام وغسل اليدين، ويفضل أن تحتوي هذه الغســولات على مــادة السيراميد ceramides، وهي عـبـــارة عن مادة صناعية تعمــل على مساعدة البشرة على الاحتفاظ برطوبتها، ويذكــر أن مــادة السيراميــد الطبيعية موجــودة بالفعــل بالبشرة، إلا أنهــا تفقــد تدريجيا مع تقــدم الســن.

3- بعــد الاستحمــام، قــومي بتجفيف جســدك بالتربيت عليه بلـطــف مستخدمة منشفة ناعمــة، وليس بفركه بســرعة.

4- قومي باستخــدام المرطبــات الجلــدية التي تحتــوي على مواد منها هلام البترولpetroleum jelly، أو الغليسرين؛ فهــذه المــواد المرطبة تســاعد على إعــادة تجديد حــاجز البشرة الذي يقي من فقــدانها لرطوبتــها.

5- استخدمي كريمــا مرطبا ليديك ثم قومي بارتداء القفازات قبــل الخــروج في الجو البارد، خصوصا إن كانت بشرة يديك شديــدة الجفــاف.

6- قبــل الـنــوم استخدمي كريما مرطبــا سميكا لقدميــك وقومي بارتــداء الجوارب القطنية.

7- بمــا أن حرارة الشمس تعد سببــا لجفــاف البشرة وخشونتها، حتى في فصل الشتــاء، فينصح باستخدام كريمات تحتوي على واق من الشمس على أن يكون معــامل وقايتها 30، وذلك على مــدار العــام.

وقد أوضحت بعــض الدراســات أن استخــدام حبوب الحمض الدهني أوميغا 3 يســاعد على تنعيم البشرة شديدة الخشــونة في وقــت قصيــر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق