الأحد، 5 مايو 2013

شفت تحرش تدشن غرفة عمليات لرصد جرائم العنف الجنسى فى شم النسيم


شفت تحرش تدشن غرفة عمليات لرصد جرائم العنف الجنسى فى شم النسيم

شفت تحرش تدشن غرفة عمليات لرصد جرائم العنف الجنسى فى شم النسيم
شفت تحرش تدشن غرفة عمليات لرصد جرائم العنف الجنسى فى شم النسيم
أعلنت مبادرة "شفت تحرش"، اليوم، عن تدشين غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة في يوم عيد شم النسيم؛ لرصد وتوثيق جرائم العنف الجنسي تجاه النساء والفتيات في نطاق جغرافي يشمل كورنيش النيل بداية من أغخان شبرا وحتى كوبري قصر النيل.  
من جانبه، قال فتحى فريد، مسئول المبادرات الشبابية بمبادرة "شفت تحر ش" في بيان نشره عبر "فيسبوك"، إن مجموعات العمل والمتطوعات والمتطوعين سيقومون بالترجل على طول النطاق الجغرافي لتقديم توعية للمواطنين والمواطنات بمخاطر العنف الجنسي تجاه المرأة وكذلك تقديم الدعم النفسي والقانوني للناجيات من جرائم العنف ، بالإضافة إلى تقديم خدمة "سيارة أمنة" كملجاء وملاذ للفتيات اللاتي قد يتعرضن لوقائع عنف جنسي خلال التنزه بمنطقة كورنيش النيل، بجانب القيام بإطلاق استمارات مسح ميداني للفتيات والشباب للوقوف على ماهية الظاهرة وكيفية القضاء عليها.
 وأشار "فريد" أن المبادرة تؤكد على انه  يجب على وزارة الداخلية المصرية عدم التراخي في تحقيق الأمن للمواطنين والمواطنات جميعاً، وخاصة في أماكن التنزه والحدائق العامة، وأن تتحمل وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة جراء وقوع أي حالات تحرش أو جرائم عنف جنسي تجاه النساء والفتيات خلال عطله شم النسيم 2013 .
 ودعا "فريد" رئاسة مجلس الوزراء إلى إصدار التعليمات باتخاذ تدابير كافية لردع ظاهرة التحرش والتشبيك بين الوزارات المختلفة للوقوف على حلول واقعية لجرائم العنف الجنسي ضد النساء والفتيات التي كثرت ظواهرها مؤخراً، كما طالب جميع الفتيات والنساء في عموم مصر، وأولياء الأمور بعد التخاذل أو التراخي في تحرير محاضر بأي واقعة تحرش أو تعدى على فتاة أو سيدة خلال التنزه في عطله شم النسيم.
 وناشد وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة في تناول المعلومات المتعلقة بجرائم العنف الجنسي، واحترام الحريات الشخصية للناجيات من وقائع العنف الجنسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق