الاثنين، 6 مايو 2013

اطعمة يجب ان يحتويها نظامك لتخسيس الوزن اطعمة يجب ان يحتويها نظامك لتخسيس الوزن

اطعمة يجب ان يحتويها نظامك لتخسيس الوزن

اطعمة يجب ان يحتويها نظامك لتخسيس الوزن 
 
اذا كنت تريد تخسيس الوزن والحفاظ على شكل الجسم ببساطة فعليك ممارسة بعض العادات التي تقربك من هذا الهدف ومنها الاطعمة التي يجب ان تكون كافية لاعطائك التوازن اللازم من السعرات الحرارية والعناصر لغذائية اللازمة لذلك، فالدهون والبروتينات والنشويات كلها مهمة، والرياضة مهمة واكتساب اللياقة البدنية اللازمة أيضا مهمة، واليوم سنتعرض لبعض الاطعمة التي يب ان تتضمنها وجباتك لكي تصل إلى الغرض المنشود.

الفلفل الحار

الفلفل الحار يساعدك على حرق المزيد من الدهون الاضافية، فالفلفل يزيد من درجة حرارة الجسم وزيادة معدلات النبض في الجسم، مع زيادة اكسدة الدهون مما يؤدي إلى تحسين عملية التمثيل الغذائي، وأظهرت الكثير من الابحاث ان الفلفل يبطء من نمو الاورام وابطاء نمو الخلايا الدهنية مما يجعل تخسيس الوزن اسهل بكثير.

القرفة

تبين ان خفض مستويات السكر في الدم من عمل القرفة، وهو الامر الذي له الكثير من الاهمية في عملية تخسيس الوزن لو كان هذا هو هدفك، فلو تمكنت من اضافة القرفة إلى المشروبات التي تتناولها يوميا مثل القهوة أو الشاي فهذا سيكون عاملا مهما جدا في برنامج تخسيس الوزن الخاص بك.

الزنجبيل

الزنجبيل مهم جدا وفعال جدا في عملية التمثيل الغذائي الخاص بك في برامج تخسيس الوزن، فهو ايضا من العناصر التي تقلل من الشهية، ولها فائدة كبيرة جدا في عض الاطعمة بأنها تزيد من معدل هضمها ومنها التي تحتوي على الدهون.

الموالح

الفاكهة والخضار تتضمن الكثير من الموالح مثل الليمون والبرتقال والغريب فروت مثلا، فهي تحتوي على الكثير من الالياف وقيتامين سي ومنخفضة جدا في السعرات الحرارية، بالتالي هي لها عامل السحر على تخسيس الوزن، والفائدة الكبرى انها تبقي سكر الدم مستقد جدا لفترات طويلة.

التوت والتفاح

التوت يحتوي على الكثير من الاحماض التي تزيد من مستوى الطاقة دون سعرات حرارية عالية مثل البكتين والكيرسيتين وفيتامين ج وحامض الماليك، والتفاح ايضا، وهذه الثمار تحتوي على نسب عالية من الالياف والتي تساعد ايضا على فقد الشهية وتقليلها مما يساعك كثيرا على تخسيس الوزن.

سمك السلمون

سمك السلمون يحتوي على نسبة عالية جدا من مادة الاوميجا 3 الدهنية، والتي من شأنها تصحيح وتقوية جهاز المناعة وتعزيز صحة القلب وزيادة كفاءة العظام، وهذا بدوره يجعلك قادرا على اداء النشاط البدني الذي يساعدك على تخسيس الوزن.

الثوم

فصوص الثوم تعطي نكهة رائعة جدا لمعظم انواع الطعام التي نتناولها يوميا، ووجود عدد من فصوص الثوم في الطعام اليومي يخفض من مستوى السكر في الدم والذي يساعد كثيرا عملية تخسيس الوزن.

الشاي الاخضر

هناك مادة في الشاي الاخضر تزيد من معدل ضربات القلب، والتمثيل الغذائي، بالتالي فهو يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون المتراكمة وسهولة هذه العملية لتخسيس الوزن الزائد، وهناك مادة اخرى تقلل من الاصابة بامراض السرطانات الخطيرة جدا.

اللوز

اللوز يحتوي على نسبة عالية جدا من الالياف والفيتامينات منها فيامين E، والمغناسيوم، فهو من الاطعمة الممتازة التي تساعدك على تقوية العضلات وتخسيس الوزن، فهي تحتوي على نسبة عالية جدا من البروتين والدهون الصحية.

البيض

البيض يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B12 وهو مثل المكسرات تماما فهو رائع جدا لبناء العضلات ومن الاطعمة التي تساعدك كثيرا على تخسيس الوزن واساسي في هذا النوع من البرامج. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق